‫الرئيسية‬ مدارات سودانية وزيرة النقل التشادية تشيد بجهود السودان لربط البلدين بالسكك الحديدية

وزيرة النقل التشادية تشيد بجهود السودان لربط البلدين بالسكك الحديدية

الخرطوم (سونا) – لندن (المدارية): أشادت فاطمة قوقوني وادي وزيرة النقل التشادية، بجهود السودان وبرامجه الطموحه لربط البلدين عبر خطوط السكة حديد.
واشارت إلى أن زيارة رئيس مجلس السياده الفريق البرهان إلى انجمينا ولقاءه بالرئيس التشادي محمد إدريس ديبي مؤخراً تم خلالها الاتفاق على ضرورة ربط البلدين عبر السكة حديد.
جاء ذلك خلال زيارتها التفقدية اليوم لهيئة سكك السودان بمحطة بحري رافقها خلالها مستشار وليد محمود المدير العام لهيئة السكة حديد.
واستمعت الوزيرة إلى شرح واف من المهندس وليد محمود المدير العام لهيئة السكة حديد. وأوضح محمود أن السكة حديد قد تعافت وأصبحت لديها المقدرة على نقل الصادرات والواردات التشادية من ميناء نيالا الجاف حتى ميناء بورتسودان وذلك بعد وصول الاسطول الناقل والساحب الجديد وتأهيل البنى التحتية وأطلع الجانب التشادي على موقف انجاز السودان وأنه تم توقيع اتفاقية استثمار بين السودان وشركة الخليج للبترول لتشييد خط بورتسودان أدري.
وأكد جاهزية السكة حديد لتقديم الدعم الفني لبناء القدرات والتدريب للكوادر التشادية في مجال انشاء وتشييد السكك الحديدية بورش سكك حديد السودان، مؤكداً أن هناك تجارب سابقة مع تنزانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجيش السوداني ينفي احتجاز مصر سفينة شحن متجهة لبلاده

بورتسودان – لندن – وكالات – المدارية: نفى الجيش السوداني تقارير إخبارية …