‫الرئيسية‬ مدارات سودانية قوى إعلان الحرية والتغيير ترحب ببيان القوات المسلحة السودانية

قوى إعلان الحرية والتغيير ترحب ببيان القوات المسلحة السودانية

الخرطوم (سونا) – لندن (المدارية): رحبت قوى إعلان الحرية والتغيير بالبيان الذي صدر عن الناطق الرسمي للقوات المسلحة أمس، وقال المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير في تصريح عممه مساء أمس، أن البيان حمل تأكيد إلتزام القوات المسلحة بالعملية السياسية الجارية والتقيد التام والصارم بنصوص الاتفاق الاطاري.
مؤكداً تمسكهم بالعملية السياسية المؤسّسة والمستندة على الاتفاق الاطاري وحرصهم على إكمال مناقشة قضايا المرحلة النهائية للعملية السياسية وفي مقدمتها توحيد وإصلاح المنظومة العسكرية.

فيما يلي نورد نص التصريح:

قوى الحرية والتغيير

تصريح

ترحب قوى الحرية والتغيير بالبيان الصادر عن مكتب الناطق الرسمي للقوات المسلحة، الذي حمل تأكيد إلتزام القوات المسلحة بالعملية السياسية الجارية والتقيد التام والصارم بنصوص الاتفاق الاطاري.
تؤكد قوى الحرية والتغيير تمسكها بالعملية السياسية المؤسّسة والمستندة على الاتفاق الاطاري والمفضية لإنهاء الانقلاب واسترداد مسار التحول الديمقراطي بتشكيل حكومة مدنية تمثل قوى الثورة وتعمل على تحقيق غاياتها.
كما تؤكد قوى الحرية والتغيير حرصها على إكمال مناقشة قضايا المرحلة النهائية للعملية السياسية، وإلتزامها بالعمل المشترك مع كل قوى الثورة لتأسيس وإدارة الفترة الانتقالية بما يضمن استقرارها وإنجاز مهامها وفي مقدمتها توحيد وإصلاح المنظومة العسكرية وخروجها من المعادلة السياسية، واطلاق عملية شاملة للعدالة والعدالة الانتقالية، ومعالجة الأزمة الاقتصادية، والاصلاح المؤسسي وتفكيك دولة تمكين الثلاثين من يونيو، وغير ذلك من المهام وصولاً لقيام انتخابات عامة حرة ونزيهة بنهاية الفترة الانتقالية.

قوى الحرية والتغيير – المكتب التنفيذي

11 مارس 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الرياض وواشنطن تبحثان سبل خفض التصعيد في السودان والتطورات في قطاع غزة

الرياض – لندن – المدارية: بحث وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، اليوم الخم…