‫الرئيسية‬ مدارات سودانية شكري يهاتف أنتوني بلينكن ويعلن عن اجتماع لوزراء خارجية دول جوار السودان بنيويورك الأسبوع المقبل

شكري يهاتف أنتوني بلينكن ويعلن عن اجتماع لوزراء خارجية دول جوار السودان بنيويورك الأسبوع المقبل

القاهرة – لندن “المدارية”: بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الخميس، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن عددا من القضايا الإقليمية الهامة، وعلى رأسها الأزمة السودانية والوضع فى ليبيا.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم الخارجية المصرية، بأن شكري استعرض خلال الاتصال الجهود المصرية للتعامل مع الأزمة السودانية بشقيها السياسى والإنسانى، وكذا جهود دول جوار السودان من خلال وضع الآليات التنفيذية لخطة العمل التى تم طرحها على قادة دول الجوار.

وكشف شكري اعتزام مصر الدعوة لاجتماع لوزراء خارجية دول الجوار علي هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة بنيويورك الأسبوع المقبل.

وأعرب بلينكن في هذا الإطار، عن تقدير بلاده للدور الهام الذى تضطلع به مصر فى تعزيز السلم والأمن والاستقرار فى الشرق الأوسط وأفريقيا.

كما تطرق الحديث للوضع فى ليبيا وما شهدته مؤخراً من مأساة إنسانية، حيث استعرض شكري جهود مصر الجارية من أجل دعم جهود إغاثة الشعب الليبي والمواطنين المصريين في المناطق الليبية المنكوبة.

(د ب أ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان يطالب المجتمع الدولي بتصنيف مليشيا الدعم السريع “المتمردة” كتنظيم إرهابي

لندن – نيويورك – “المدارية”: طالب رئيس مجلس السيادة السوداني الفري…