‫الرئيسية‬ مدارات سودانية رئيس مجلس السيادة السوداني يوجه السكرتير التنفيذي للإيقاد بالاهتمام بقضايا الإقليم

رئيس مجلس السيادة السوداني يوجه السكرتير التنفيذي للإيقاد بالاهتمام بقضايا الإقليم

لندن – (المدارية): إلتقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني، رئيس الدورة الحالية للايقاد، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بمكتبه أمس، ورقنى قبيهو السكرتير التنفيذي للهيئة الحكومية للتنمية (إيقاد).
وأوضح ورقنى في تصريح صحفي أن اللقاء جاء بهدف التشاور وأخذ التوجيهات من رئيس مجلس السيادة رئيس الايقاد حول القضايا الهامة بالإقليم، مشيراً إلى أن اللقاء تناول قضايا التصحر وعودة إريتريا للمنظمة، فضلاً عن الأوضاع بجمهورية جنوب السودان.
وأكد السكرتير التنفيذي للإيقاد أن الإجتماع كان هاماً ومثمراً خَلُص إلى نتائج ستدعم جهود الإيقاد لحل قضايا الدول الأعضاء.
وقال ورقني” الآن إستطيع التأكيد على أن وضع المنظمة أفضل بكثير نظراً الى التحديات الكبيرة التى واجهتها خلال العام الماضي خاصة فيما يلي العلاقات السودانية الإثيوبية التي عادت الى طبيعتها بعد توترات كبيرة وذلك بفضل جهود الايقاد.
ودعا ورقني إلى التنسيق والتعاون وتضافر الجهود بين كافة الدول الأعضاء لدعم قضايا هامة ممثلة في السلام في دولة الجنوب وقضية الجفاف التي تعاني منها ثلاثة دول أعضاء على رأسها الصومال، لافتاً إلى أن المنظمة تعمل الآن في مسارين هما الأمن والسلام والكوارث الطبيعية في المنطقة.
الخرطوم – (سونا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجيش السوداني ينفي احتجاز مصر سفينة شحن متجهة لبلاده

بورتسودان – لندن – وكالات – المدارية: نفى الجيش السوداني تقارير إخبارية …