‫الرئيسية‬ روابط مدارات القرن الأفريقي رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان والرئيس الإريتري أسياس أفورقي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان والرئيس الإريتري أسياس أفورقي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

وزير خارجية السودان علي الصادق: الزيارة أكدت دعم إريتريا للسودان ووحدة أراضيه

لندن – “المدارية”: بحث رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم الاثنين، مع الرئيس الإريتري أسياس أفورقي تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها.
جاء ذلك في جلسة مباحثات بينهما في العاصمة الإريترية أسمرا، التي وصلها البرهان في وقت سابق اليوم، بزيارة رسمية استغرقت ساعات محدودة، وفق بيان لمجلس السيادة.
وقال البيان، إن البرهان والرئيس الإريتري عقدا مباحثات مشتركة تعلقت بمسار تعزيز العلاقات الثنائية بين الخرطوم وأسمرا وسبل دعمها وتطويرها.
ونقل البيان عن وزير خارجية السودان علي الصادق، الذي يرافق البرهان في زيارته إشادته “بمواقف الرئيس الإريتري الداعمة للسودان في المحافل الإقليمية والدولية، ومشاركته بأعمال قمة دول جوار السودان التي عقدت بالقاهرة “في يوليو/ تموز الماضي”، وقمة إيغاد “المنظمة الحكومية للتنمية في شرق إفريقيا” التي انعقدت في جيبوتي “يونيو/ حزيران الماضي”.
وأشار الصادق إلى “الروابط الأزلية والتاريخية التي تربط بين شعبي البلدين”.
وعقب عودة البرهان من إريتريا، ذكر وزير خارجية السودان في تصريحات صحفية أن “المباحثات تطرقت أيضا للمبادرات المطروحة بشأن معالجة الأزمة السودانية وكيفية توحيدها للخروج برؤية موحدة تحقق السلام والاستقرار في البلاد”.
وفي تصريحاته، قال وزير خارجية السودان أن زيارة البرهان لأسمرة “أكدت دعم إريتريا للسودان ووحدة أراضيه”.
وأشار إلى أن “رئيس مجلس السيادة أطلع الرئيس الإريتري على الأوضاع في السودان، على ضوء تمرد مليشيا الدعم السريع على الدولة والجرائم والانتهاكات التي مارستها بحق الشعب السوداني”.

الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجيش السوداني ينفي احتجاز مصر سفينة شحن متجهة لبلاده

بورتسودان – لندن – وكالات – المدارية: نفى الجيش السوداني تقارير إخبارية …