‫الرئيسية‬ روابط رياضة دوري أبطال إفريقيا: قطبا السودان يخلطان أوراق مجموعتيهما
رياضة - 2023-02-24

دوري أبطال إفريقيا: قطبا السودان يخلطان أوراق مجموعتيهما

لندن (المدارية):

خلط قطبا كرة القدم السودانية أوراق مجموعتيهما في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بعدما تغلب المريخ على ضيفه شباب بلوزداد الجزائري 1-صفر، والهلال على مضيفه كوتون سبور الكاميروني 2-1 الجمعة، في افتتاح الجولة الثالثة من دور المجموعات.
وعلى ملعب “شهداء بنينا” في مدينة بنغازي الليبية، سجل هدف المباراة الوحيد البرازيلي باولو سيرجيو من ركلة جزاء (31)، ليرفع الفريق السوداني رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني موقتاً في المجموعة الرابعة “العربية”، بانتظار مواجهة الترجي التونسي (6 نقاط) وضيفه الزمالك المصري (نقطة) غداً السبت، فيما تراجع بلوزداد إلى المركز الثالث (3 نقاط).
وهذا الفوز هو الأول للمريخ في المسابقة القارية منذ حزيران/يونيو 2017 بإجمالي 14 مباراة، عندما تغلب على فيروفياريو الموزمبيقي.
وقدم فريق المدرب البرازيلي هيرون ريكاردو، عرضاً قوياً في الشوط الأول، مستغلاً تألق مواطنيه سيرجيو وماتيوزينيو الذي سدد كرة قوية من ركلة حرة أبعدها الحارس الجزائري أليكس قندوز (2).
وحاول الفريق الضيف استيعاب حماسة السودانيين، ومحاولة الرد عبر السيطرة على وسط الملعب، وطالب الفريق الجزائري بركلة جزاء عندما انفرد الكاميروني ليونيل وامبا بالحارس السوداني محمد مصطفى، لكن الكرة ارتطمت بذراع أحد المدافعين في طريقها للخارج (14).
وسدد ظهير المريخ البرازيلي أليكس سيلفا كرة قوية مرت إلى جانب القائم (21)، رد عليه النيجيري أنايو إيوالا بتسديدة غريبة فوق المرمى السوداني، بينما كان في موقف مؤات للتسجيل (27).
واحتسب الحكم المالي بوبو تراوري ركلة جزاء لأصحاب الضيافة إثر خطأ من الحارس الجزائري على سيرجيو الذي انبرى للركلة بنفسه وسجلها (31).
وتشنجت أجواء المباراة حيث حصلت مشادة بين اللاعبين، وسط اعتراض عارم لمدرب بلوزداد التونسي نبيل الكوكي.
وسعى الفريق الجزائري في الشوط الثاني إلى تجنب الخسارة الثانية توالياً بعد الأولى على أرضه أمام الترجي، وسيطر نسبياً على المجريات مع اعتماد المريخ على المرتدات التي كادت أن تضاعف التفوق في أكثر من مناسبة عبر سيرجيو وأليكس.
وهز الفريق الجزائري الشباك السودانية عبر المهاجم إيوالا، لكن الحكم لم يحتسب الهدف بداعي وجود خطأ (85).
وتصدى الحارس قندوز لركلة حرة قوية سددها مازن محمدين في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع.

انتصار الهلال

وفي غاروا، قلب الهلال السوداني تأخره أمام مضيفه كوتون سبور الكاميروني بهدف في الشوط الأول الى فوز 2-1 ضمن منافسات المجموعة الثانية.
ورفع الفريق السوداني رصيده الى 6 نقاط من ثلاث مباريات، ليتساوى مع المتصدر ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي الذي يواجه غداً السبت مضيفه الأهلي المصري في لقاء قمة، فيما يتذيل كوتون سبور الترتيب بلا رصيد.
ويملك الأهلي وكوتون سبور مباراة مؤجلة من الجولة الأولى، نظرا لمشاركة الفريق المصري في كأس العالم للأندية في المغرب.
واستفاد الهلال من معنوياته المرتفعة بعدما تغلب على الأهلي المصري في الجولة السابقة، ليحقق فوزه الثاني توالياً، بعدما كان الطرف الاغضل خلال شوطي اللقاء، ولكن لاعبيه أهدروا كمّاً كبيراً من الفرص أبرزها للغاني ديفد أبانغا الذي سدد كرة زاحفة أبعدها الحارس الكاميروني بصعوبة الى ركنية (18).
وتمكن الفريق المضيف من تسجيل إصابة السبق عبر باشينت واسو من تسديدة أرضية خدعت الحارس علي أبو عشرين اثر تمريرة من بينية من دجاوال كايبا (43).
واحتاج الفريق السوداني الى ست دقائق فقط من انطلاق الشوط الثاني ليدرك التعادل من ركلة حرة مباشرة سددها ماكابي ليليبو من الكونغو الديمقراطية مقوسة بطريقة رائعة على غرار هدفه في شباك الأهلي الأسبوع الماضي (51).
وبعد ست دقائق أيضاً، منح اللاعب نفسه التقدم للهلال اثر تسديدة “عالطائر” من مشارف منطقة جزاء كوتون سبور ارتطمت ببطن العارضة الى الشباك من فوق الحارس مامادو ساليو (57).
وألغى الحكم هدفاً سجله محمد عبد الرحمن “غربال” بداعي التسلل (62).
ويلتقي لاحقاً الوداد الرياضي المغربي حامل اللقب مع بترو أتلتيكو الأنغولي في المجموعة الأولى.

بنغازي (أ ف ب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجيش السوداني ينفي احتجاز مصر سفينة شحن متجهة لبلاده

بورتسودان – لندن – وكالات – المدارية: نفى الجيش السوداني تقارير إخبارية …