‫الرئيسية‬ مدارات سودانية دقلو: لا خلاف بين الجيش والدعم السريع

دقلو: لا خلاف بين الجيش والدعم السريع

لندن – (المدارية): أكد نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو، عدم وجود أي خلاف بين الجيش والدعم السريع، مشيراً إلى أن الحديث الدائر بهذا الخصوص في وسائل الإعلام مجرد شائعات.
وأوضح نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع، لدى مخاطبته قوات الدعم السريع، بقاعدة كرري في أمدرمان اليوم، إن هناك خلافا لكنه بين من يريدون تسليم السلطة للمدنيين، وبين الذين يتمسكون بعدم ترك الحكم.
وأضاف (لا يمكن أن نختلف مع الجيش، نحن خلافنا مع الناس المكنكشين في السلطة).
وأوصى القوات، بضرورة احترام القوات النظامية، باعتبارها قوة واحدة، ولا بد من أن يشد بعضها بعضاً، وأضاف قائلاً “القوات المسلحة فوق رأسنا، وليس بينها والدعم السريع أي مشكلة وليس للجيش مشكلة معها، مطالباً بعدم الاستجابة لمحاولات الوقيعة بين الطرفين، من خلال بعض الاستفزازات.
وأردف قائلاً (ما تسمعوا الكلام الفي الإعلام ده، نحنا ما عندنا أي خلاف مع الجيش، ناس الجيش ديل إخواننا قاتلنا مع بعض ونحنا بنتقاسم معاهم النبقة). وزاد موجهاً حديثه للقوات (يا قوة لو أي واحد من ناس الجيش أداكم كف، أدوه خدكم الثاني).
وأكد أن الجيش والدعم السريع، يدعمان بعضهم بعضاً، مبيناً أن الدعم السريع، أنشئ من قبل برلمان، ولديه قانون، وأنه والجيش يعملان ويقاتلان مع بعضهما، من أجل المضي قدماً بالسودان نحو التقدم والازدهار والنماء.
وقال” نريد أن نوصل السودان إلى التحول الديمقراطي”، لافتا الى إن الديمقراطية هي الشورى والعدالة والمساواة، ولا بد أن نجعل كل السودانيين متساوين، وهذا خط لا رجعة عنه، مدنية مدنية، وهو اتفاق وعهد بين المكون العسكري والمكون المدني، وأن العهد كان مسؤولاً”.
وقال دقلو، إن كل العالم وبالأخص دول الخليج والاتحاد الأوروبي، يدعمون التحول المدني الديمقراطي في السودان، مبيناً أن انفتاح السودان نحو العالم وتطوره، بتطور علاقاته الخارجية بالحكم المدني وليس الحكم الدكتاتوري، وتابع بالقول “بطوعنا وإرادتنا قلنا تكون الحكومة مدنية كاملة الدسم”.
أم درمان – (سونا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الرياض وواشنطن تبحثان سبل خفض التصعيد في السودان والتطورات في قطاع غزة

الرياض – لندن – المدارية: بحث وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، اليوم الخم…