‫الرئيسية‬ روابط منوعات جائزة في الآداب والفنون باسم الصادق المهدي
منوعات - 2023-02-25

جائزة في الآداب والفنون باسم الصادق المهدي

الخرطوم (سونا) – لندن (المدارية): دشن صالون الإبداع والتميز بامدرمان اليوم، جائزة الإمام الصادق المهدي للاداب والفنون، بحضور عدد من رموز البلاد في الفن والادب والسياسة كما شرف التدشين الملحق الثقافي للسفارة السعودية.
وقال الاستاذ عبدالعظيم صديق عبدالله عضو صالون الإبداع ان الجائزة جاءت كمبادرة من اللجنة العليا لتخليد ذكرى الإمام الصادق المهدي وأنها تعتبر امتدادا لجهود الإمام في خدمة الادب والفن.
وأضاف عبدالعظيم ان الجائزة تتكون من أربعة محاور لكل محور لجنة مكونة من محكِمين وأعضاء، وان محاور الجائزة هي المسرح وكان رئيس محكّميه الدكتور صلاح عوض، ومحور الآداب وكان كبير محكميه الدكتور الصديق عمر الصديق، ثم محور الفن التشكيلي برئاسة عبدالرحمن عبدالله شنقل، بالاضافة لمحور الغناء والموسيقى والذي رأَسه دكتور عبدالقادر سالم.
من جانبه أكد البروفيسور حسن أحمد ابراهيم رئيس لجنة تخليد ذكرى الإمام الصادق المهدي، ان الجائزة تعتبر تمجيدا لأهم شخصيات العالم الحديث ليس في السودان بل على مستوى العالم مشيرا إلى أن الفنون ملهمة للشعب والأمم مشيرا إلى أن المشاركة في الجائزة متاحة للراغبين داخل وخارج البلاد عبر وسائل ووسائط لجنة الجائزة وقال ان الجائزة قد تشهد دخول مجالات أخرى ضمن محاور الجائزة.
تجدر الإشارة إلى أن يوم 25 من مارس من كل عام هو ذكرى ميلاد الإمام الصادق المهدي وعليه فقد أعلنت لجنة جائزة الإمام الصادق المهدي للأدب والفنون أنه سيكون موعد اعلان الفائز بالجائزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الرئيس الإيراني: ندعم إقامة حكومة قوية في السودان وسيادته وسلامة أراضيه

وزير الخارجية السوداني يشيد بالدعم السياسي الذي تقدمه إيران للشعب السوداني في المحافل والأ…