‫الرئيسية‬ مدارات سودانية تدريب بحري مصري سوداني في البحر الأحمر

تدريب بحري مصري سوداني في البحر الأحمر

لندن – (المدارية): أعلن الجيش المصري، أمس، تنفيذ تدريب بحري مع نظيره السوداني في قاعدة بورسودان بالبحر الأحمر، بهدف “مجابهة الإرهاب والتهديدات غير النمطية”.
جاء ذلك في بيان لمتحدث الجيش المصري غريب عبد الحافظ، في ظل تولي القوات البحرية المصرية منذ ديسمبر/ كانون أول الماضي قيادة “قوة المهام المشتركة 153 الدولية” في البحر الأحمر والتي تشمل مضيق باب المندب وخليج عدن.
وتشمل المهام الجديدة التي تتولاها القوات المصرية لأول مرة “مكافحة أعمال التهريب والتصدي للأنشطة غير المشروعة، خاصة الإرهابية بمناطق البحر الأحمر، باب المندب، وخليج عدن”.
وأفاد البيان بأن “عناصر من القوات البحرية المصرية والسودانية نفذت التدريب البحري المشترك (SUD-EGY-T-1) في مجال الأمن البحري ومجابهة التهديدات غير النمطية”.
وأضاف أن “التدريب تم على مدار عدة أيام بالقاعدة البحرية ببورسودان في السودان”.
وتضمن التدريب وفق البيان “تنظيم العديد من المحاضرات وورش العمل لتوحيد المفاهيم بين العناصر المشاركة في موضوعات الأمن البحري والهجرة غير الشرعية (النظامية) ومجابهة الإرهاب والتهديدات غير النمطية”.
وأسفر التدريب عن “عدد من التوصيات التي تعزز من الجهود المشتركة لكلا البلدين لمواجهة الأنشطة البحرية غير الشرعية في نطاق البحر الأحمر” .
ويأتي التدريب في “إطار خطة التدريبات المشتركة للجيش المصري مع الدول الشقيقة والصديقة لتعزيز علاقات الشراكة والتعاون العسكري في مختلف المجالات”، وفق البيان ذاته.
الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الرياض وواشنطن تبحثان سبل خفض التصعيد في السودان والتطورات في قطاع غزة

الرياض – لندن – المدارية: بحث وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، اليوم الخم…