‫الرئيسية‬ روابط منوعات السودان.. تدشين كتاب “الوقاية من المخدرات” للمرحلة الثانوية
منوعات - 2023-03-19

السودان.. تدشين كتاب “الوقاية من المخدرات” للمرحلة الثانوية

لندن – (المدارية): دشنت وزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم بالشراكة مع المركز القومي للبحوث والمناهج اليوم الأحد، بقاعة الوزارة كتيب “الوقاية من المخدرات” بحضور دكتور قريب الله محمد أحمد وزير التربية والتعليم المكلف بالولاية وعدد مقدر من مديري الإدارات العامة والمحليات.
من جانبه قال قريب الله خلال التدشين إن المخدرات أصبحت خطراً يهدد مجتمعنا وأبنائنا الطلاب، مشيرا إلى طباعة 160 ألف نسخة من الكتاب.
وفي ذات السياق أشاد الوزير بالدكتورة ميادة سوار الدهب صاحبة فكرة كتيب الوقاية من المخدرات والمركز القومي للمناهج وعلى رأسهم الدكتور معاوية قشي.
ووجه الوزير ادارة المرحلة الثانوية بتوزيع تلك الكتيبات في مدارس الولاية.
وأشاد الوزير بمدير الإدارة العامة للأنشطة المدرسية دكتور بابكر علي يحيى لمجهوده في إدارة ملف التوعية بالمخدرات وحملة إصحاح البيئة “بيئتي مسؤوليتي”.
وأوضح الاستاذ بابكر علي يحيى مدير الادارة العامة للأنشطة المدرسية أن التوعية بمخاطر المخدرات انتشرت في الآونة الأخيرة لأنها تعد من أكبر المشكلات، منوها إلى ضرورة تكثيف حملات التوعية ضد المخدرات مبيناً أن الكتاب سيوزع لكل طلاب ولاية الخرطوم في الصف الأول والثاني الثانوي باعتبارهم الشريحة الأكثر استهدافا خلال هذه الأيام، مضيفا أن المبادرة والتوعية مستمرة عبر الطابور الصباحي والمسرح المدرسي.
وقال الأستاذ عمار زكريا مدير إدارة التعليم الخاص أثناء مخاطبته الفعالية أن المخدرات كانت سلعة غالية الثمن يستهدف بها أبناء الأثرياء والآن اصبحت تستهدف جميع أبناء السودان لذلك جاءت فكرة مخاطبة الطلاب عبر كتيب “الوقاية من المخدرات” وأنه لابد من تضافر الجهود حتى نستطيع إخراج جيل مثالي.
الخرطوم – (سونا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الرياض وواشنطن تبحثان سبل خفض التصعيد في السودان والتطورات في قطاع غزة

الرياض – لندن – المدارية: بحث وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، اليوم الخم…