‫الرئيسية‬ مدارات سودانية الرئيس الإماراتي يبحث مع البرهان تطورات الأوضاع في السودان

الرئيس الإماراتي يبحث مع البرهان تطورات الأوضاع في السودان

الخرطوم – الأناضول: بحث الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم، تطورات الأوضاع في السودان وسبل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين.
جاء ذلك خلال جلسة مباحثات مشتركة في قصر البحر بالعاصمة أبوظبي، خلال زيارة رسمية، غير معلنة المدة، يجريها البرهان إلى الإمارات، وفق بيان لمجلس السيادة.
وذكر البيان، أن البرهان وابن زايد “عقدا جلسة مباحثات مشتركة تناولت العلاقات الثنائية بجانب أوجه التعاون المشترك في المجالات المختلفة، والسبل الكفيلة بتطويره بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين”.
كما تطرقت الجلسة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بحسب ذات المصدر.
وأشار البيان، إلى أن البرهان قدم خلال اللقاء، شرحا لتطورات الأوضاع السياسية في السودان، بعد توقيع الاتفاق الإطاري، والجهود الجارية لتوسيع قاعدة المشاركة، تمهيدا لتشكيل حكومة مدنية تقود البلاد خلال الفترة الانتقالية.
وفي وقت سابق اليوم، وصل البرهان إلى الإمارات في زيارة رسمية غير محددة المدة.
من جانبها، أفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، أن الرئيس ابن زايد والبرهان بحثا خلال اللقاء، “العلاقات الأخوية وفرص تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الإمارات والسودان في مختلف المجالات”.
ونقلت عن الرئيس الإماراتي تأكيده دعم بلاده مختلف الجهود والمبادرات التي تصب في صالح الشعب السوداني على صعيد الوحدة والبناء والتنمية والتأسيس لمرحلة جديدة ينعم خلالها السودان بالاستقرار والازدهار.

الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان في قصر البحر بالعاصمة أبوظبي (وكالة الأناضول)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الرئيس الإيراني: ندعم إقامة حكومة قوية في السودان وسيادته وسلامة أراضيه

وزير الخارجية السوداني يشيد بالدعم السياسي الذي تقدمه إيران للشعب السوداني في المحافل والأ…