‫الرئيسية‬ مدارات سودانية الخارجية السودانية تتهم ميليشيا “الدعم السريع” بمهاجمة 28 قرية وقتل 43 مدنياً بولاية الجزيرة

الخارجية السودانية تتهم ميليشيا “الدعم السريع” بمهاجمة 28 قرية وقتل 43 مدنياً بولاية الجزيرة

شمس الدين كباشي: القوات المسلحة السودانية متأهبة لتحرير كافة مناطق ولاية الجزيرة

لندن – المدارية: اتهمت وزارة الخارجية السودانية، اليوم الجمعة، ميليشيا الدعم السريع بمهاجمة 28 قرية وقتل 43 مدنيا خلال الأسبوعين الماضيين بولاية الجزيرة وسط البلاد.
وأفادت الوزارة في بيان بأن “ميليشيا الدعم السريع، بالتزامن مع بدء شهر رمضان، صعدت من هجماتها على القرى الآمنة في ولاية الجزيرة وسط البلاد، وولايتي شمال وجنوب كردفان”.
وأوضحت الخارجية السودانية أن “ميليشيا الدعم السريع” هاجمت بولاية الجزيرة وحدها 28 قرية وقتلت 43 مدنيا ونهبت ممتلكات سكان القرى ومحصولاتهم الغذائية، وفق البيان.
وذكر بيان الخارجية أن “ميليشيا الدعم السريع” احتجزت عدداً من شاحنات مساعدات إنسانية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” بينما كانت متوجهة إلى مخيمات النازحين في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور.
وأشار إلى أن “ميليشيا الدعم السريع” نفذت تهديداتها المعلنة بمنع وصول قوافل المساعدات الإنسانية عبر مسار “الدبة – مليط – الفاشر”، وحشدت عدداً من قواتها قرب مليط لقطع الطريق على قوافل المساعدات الإنسانية والاستيلاء عليها.
ولم يصدر عن “ميليشيا الدعم السريع” أو اليونيسف أي تعليق بهذا الخصوص.
والأربعاء، أعلن نائب قائد الجيش السوداني شمس الدين كباشي، استعداد القوات المسلحة لتحرير كافة مناطق ولاية الجزيرة من سيطرة “ميليشيا الدعم السريع” التي تسيطر على عدة مدن منذ ديسمبر/ كانون الأول 2023، بينها “ود مدني”.
وفي 6 مارس/ آذار الجاري أعلنت الخارجية السودانية موافقة الحكومة على استخدام معبر الطينة من تشاد إلى مدينة الفاشر لدخول المساعدات الإنسانية، إلى جانب استخدام مسارات من مصر وجنوب السودان.
الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الرياض وواشنطن تبحثان سبل خفض التصعيد في السودان والتطورات في قطاع غزة

الرياض – لندن – المدارية: بحث وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، اليوم الخم…