‫الرئيسية‬ مدارات سودانية البرهان يؤكد الحرص على دفع علاقات التعاون المشترك مع جوبا

البرهان يؤكد الحرص على دفع علاقات التعاون المشترك مع جوبا

لندن – (المدارية): تسلم رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رسالة خطية من رئيس جمهورية جنوب السودان، سلفاكير ميارديت تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين َوسبل تعزيزها وترقيتها بما يخدم المصالح المشتركة لشعبيهما.
وأكد البرهان خلال لقائه بمكتبه اليوم، بمستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية، توت قلواك والذي سلمه الرسالة، حرص حكومة السودان واهتمامها بدفع علاقات التعاون المشترك بين الخرطوم َوجوبا ونقلها إلى آفاق أرحب يجني ثمارها الشعبان الشقيقان.
وجدد رئيس مجلس السيادة التزام السودان بالعمل على توفير الآليات والوسائل التي من شأنها تقوية أطر العلاقات الثنائية.
وكشف المستشار توت قلواك في تصريح صحفي أن اللقاء تناول بجانب تحقيق السلام في الدولتين، عملية تشكيل قوات مشتركة بينهما لمراقبة الحدود وإنشاء منطقة حرة لصادرات وواردات دولة جنوب السودان عبر البحر الأحمر، فضلا عن منطقة حرة أخرى بولاية النيل الأبيض، لنقل البضائع عبر البر والنهر إلى دولة جنوب السودان.
إلى ذلك، ناشد المستشار توت، الفاعلين في المشهد السياسي السوداني ضرورة تجاوز الخلافات ووضع استقرار السودان وأمنه في مقدمة أولوياتهم، لافتا إلى أن دولة جنوب السودان تقف على مسافة واحدة من الجميع، مشددًا على أهمية استقرار السودان لتأثيره على استقرار دولة جنوب السودان والإقليم بصورة عامة.
الخرطوم – (سونا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الرئيس الإيراني: ندعم إقامة حكومة قوية في السودان وسيادته وسلامة أراضيه

وزير الخارجية السوداني يشيد بالدعم السياسي الذي تقدمه إيران للشعب السوداني في المحافل والأ…