‫الرئيسية‬ آخر الأخبار البرهان وسلفاكير يبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين

البرهان وسلفاكير يبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين

جوبا (سونا) – لندن (المدارية): عقد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ورئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت بأمانة الحكومة بجوبا اليوم، جلسة مباحثات بحضور مستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الأمنية الفريق توت قلواك ووزير الخارجية مييك ايى دينق ووزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق.
وتناولت المباحثات مسيرة العلاقات الثنائية الأزلية والمتطوره بين البلدين وأوجه التعاون المشترك في المجالات كافة والسبل الكفيلة بترقيته وتطويره بما بخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين.
وأشاد رئيس مجلس السيادة بالجهد الكبير والدور المقدر الذي تضطلع به جمهورية جنوب السودان لتحقيق الأمن والاستقرار فى السودان لاسيما دورها في التوقيع على اتفاق جوبا لسلام السودان. وأكد البرهان حرص حكومته على تنفيذ اتفاق جوبا لسلام والعمل على تذليل العقبات والتحديات التي تواجه تنفيذ الاتفاق.
وقدم الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان خلال الجلسة شرحا للتطورات الأوضاع بالبلاد مجدداً تأكيده بخروج المؤسسة العسكرية من العملية السياسية تمهيداً لتشكيل حكومة مدينة ذات قاعدة واسعه تقود البلاد خلال ماتبقى من الفترة الإنتقالية.
إلى ذلك جدد رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت حرص بلاده على بذل كافة الجهود حتى ينعم السودان بالأمن والاستقرار، مشيداً بالدور الكبير للسودان في تحقيق السلام في جنوب السودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الجيش السوداني ينفي احتجاز مصر سفينة شحن متجهة لبلاده

بورتسودان – لندن – وكالات – المدارية: نفى الجيش السوداني تقارير إخبارية …