جوبا – (المدارية): أعلنت لجنة الوساطة الجنوبية، في بيانها الختامي بجوبا اليوم ، أن ورشة تقييم تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان ،خلصت الى مصفوفة محدّثة لتنفيذ الإتفاق، مؤكدة موافقة قيادة الطرفين عليها، توطئة للتوقيع عليها في الجلسة الختامية يوم غدٍ السبت الموافق الثامن عشر من شهر فبراير الحالي، بتشريف رئيس جمهورية جنوب السودان الفريق سلفاكير ميارديت راعي الإتفاق، بحضور الأطراف الإقليمية وَالدَولية الضامنة والشاهدة على الاتفاق.
ونقل بيان صادر عن إعلام مجلس السيادة الانتقالي في السودان تصريح صحفي لمقرر لجنة الوساطة دكتور ضيو مطوك، في ختام مداولات اللجان الفنية للحكومة واطراف العملية السلمية، والتي استمرت لمدة خمسة أيام. حيث قال مطوك أن الورشة اتبعت منهجية عرض كافة بروتوكولات الاتفاق، ووقفت على التحديات والعقبات التي صاحبت التنفيذ، بوضع تصور متكامل لتحديث مصفوفة الاتفاق ورفعها لقادة الاتفاق لإجازتها والتوقيع عليها.
وأضاف د. ضيو مطوك، أن الورشة هدفت الى تقييم تنفيذ الاتفاق ، والوقوف على أوجه القصور في تنفيذه ، وتذليل العقبات والتحديات وإنشاء آليات للمتابعة والمراقبة والتقييم لضمان التنفيذ بالكفاءة المطلوبة، لارساء دعائم السلام وَالاستقرار في السودان.
وأكد مقرر لجنة الوساطة ، مشاركة كبار المفاوضين من حكومة السودان وأطراف العملية السلمية والضامنين والشهود، في فعاليات ورشة تقييم تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الرئيس الإيراني: ندعم إقامة حكومة قوية في السودان وسيادته وسلامة أراضيه

وزير الخارجية السوداني يشيد بالدعم السياسي الذي تقدمه إيران للشعب السوداني في المحافل والأ…