‫الرئيسية‬ مدارات سودانية مغني الراب الأمريكي ماكليمور يلغي حفلاً في دبي احتجاجاً على دور الإمارات في حرب السودان

مغني الراب الأمريكي ماكليمور يلغي حفلاً في دبي احتجاجاً على دور الإمارات في حرب السودان

ماكليمور يحث زملاءه الفنانين إعادة النظر في اقامة حفلات في دبي

لندن – “المدارية” – دبي رويترز: ألغى مغني الراب الأمريكي ماكليمور حفلاً كان سيقيمه في دبي في أكتوبر تشرين الأول احتجاجاً على ما قال إنه دعم الإمارات لميليشيا الدعم السريع، أحد طرفي الحرب الدائرة في السودان.
وتوضيحا لقراره بإلغاء الحفل الذي كان مقرراً في الرابع من أكتوبر تشرين الأول، كتب ماكليمور في منشور على موقع مشاركة الصور إنستجرام أمس السبت “الوضع الحالي في السودان مُلح ومروع ويمر دون أن يحظى باهتمام عالمي.. أتابع الناشطين السودانيين الذين يحاولون أن تجد أصواتهم آذانا صاغية”.
وأضاف “إلى أن تتوقف الإمارات عن تسليح وتمويل قوات الدعم السريع، لن أحيي حفلات هناك”.
وكثيرا ما تستضيف دبي فنانين عالميين وفعاليات رياضية. وقرار ماكليمور بإلغاء حفله بسبب سياسة البلاد أمر بالغ الندرة.
ولم ترد وزارة الخارجية الإماراتية أو المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات حتى الآن على طلبات من “رويترز” للتعقيب على قرار ماكليمور بإلغاء حفله.
وانتقد الجيش السوداني علانية الإمارات بسبب دعمها لميلشيا الدعم السريع التي تخوض الحرب في مواجهته.
وتنفي الإمارات هذه الاتهامات رغم أن خبراء من الأمم المتحدة قالوا إنها ذات مصداقية. وبرزت هذه المزاعم وسط جدل حاد خلال إحدى جلسات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في يونيو حزيران.
وقال ماكليمور، الفنان الحائز على جائزة جرامي، في منشوره إن الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس” في غزة دفعته إلى إعادة النظر في كيفية كسبه للمال وقدرته على استخدام منصته الفنية للقيام بأنشطته.
وقال “إذا حصلت على المال، علماً بأن ذلك يخالف ضميري، فماذا سيكون الفرق بيني وبين الساسة الذين أحتج ضدهم؟”. وحث ماكليمور زملاءه الفنانين الآخرين الذين من المقرر أن يقيموا حفلات في دبي على إعادة النظر في ذلك.
وأصدر ماكليمور في شهر مايو أيار أغنية بعنوان (قاعة هند) للتعبير عن تضامنه مع النشطاء المؤيدين للفلسطينيين الذين احتشدوا في الجامعات احتجاجا على الحرب في غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

البرهان: نطالب بتصنيف ميليشيا الدعم السريع “مجموعة إرهابية”

رئيس مجلس السيادة: مساعدة السودان تقتضي إعادة النظر في تجميد عضويته بالاتحاد الإفريقي بكين…